دوبلاج مسلسل سقوط الخلافة بطولة عباس النوري إلى اللغة التركية

سقوط الخليفةأعلن منتجو المسلسل التلفزيوني "سقوط الخلافة" عن توقيع عقد لإنتاج نسخة تركية من المسلسل باستخدام تقنية "الدوبلاج" كأول مسلسل ناطق باللغة العربية الذي يعرض مدبلجاً للجمهور التركي ويكشف الكثير من أسرار الخلافة العثمانية.
ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن شركة "ايكو ميديا" المنتجة للمسلسل إنها "وقعت في تركيا مؤخراً مذكرة تفاهم مع شركة (35 ام ام) التركية تقضي بالتعاون في مجال الإنتاج الفني وتبادل الخبرات في المجال الإعلامي والإنتاجي وتسويق الأعمال الفنية الخاصة بكل طرف في بلد الطرف الآخر ودبلجة الأفلام والمسلسلات التي تنتجها الشركتان إلى اللغة العربية والتركية والتعاون في إنتاج الأفلام التسجيلية والوثائقية".
و سيتم الإعلان عن انطلاق المسلسل بنسخته التركية في أيلول القادم في احتفالية خاصة بحضور كاتبه المصري يسري الجندي والمخرج الأردني محمد عزيزية والمنتج العراقي محسن العلي والمنتج القطري عدي الطائي باعتباره أول مسلسل عربي يشاهده الأتراك بلغتهم.
يذكر أن مسلسل "سقوط الخلافة" حاز على الجائزة الذهبية كأفضل مسلسل تاريخي عربي في مهرجان الأردن للإعلام العربي بعد عرضه في شهر رمضان 2010 .
وقام  ببطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين العرب بينهم من سورية عباس النوري وجهاد سعد وميسون أبو أسعد ومن مصر سميحة أيوب وعبد الرحمن أبو زهرة وأشرف عبد الغفور وأحمد ماهر وأحمد راتب وعايدة عبد العزيز وسامح الصريطي وعبد العزيز مخيون ومن العراق باسم عبد القهار ومحمد هاشم وسامي قفطان ومن الأردن عبير عيسى ونادية عودة ومن الأراضي الفلسطينية غسان مطر.
وقال المخرج محسن العلي باعتباره المنتج المنفذ والموزع لمسلسل سقوط الخلافة إنها "بادرة طيبة للأعمال الفنية والدراما العربية أن يكون لها وجود خارج الدول العربية وهذا يحفزنا أن نسعى جاهدين لتصدير أعمالنا للآخر ليتسنى لنا نشر إنتاجياتنا التلفزيونية ولا سيما أن هناك الكثير من االمسلسلات  التركية التي انتشرت في الفضائيات العربية".
واعتبر العلي أن دخول مسلسل سقوط الخلافة إلى المشاهد التركي دليلاً على أن لدينا أعمال متميزة ذات جودة عالمية.

Share