لنفط يتراجع دون 80 دولارا بفعل العملة الامريكية ومخاوف اقتصادية

انخفضت أسعار النفط في تعاملات يوم الخميس إلى ما دون 80 دولارا تحت تأثير ارتفاع الدولار مع تراجع اليورو بسبب مخاوف بشأن توقعات الاقتصاد الأوروبي.
وتراجعت عقود الخام الأمريكي تسليم نيسان 42 سنتا إلى 79.58 دولار للبرميل بعد صعودها دولارا واحدا في الجلسة السابقة, كما فقد مزيج برنت في لندن 33 سنتا ليصل إلى 77.76 دولار للبرميل.
وتراجع اليورو إلى أدنى مستوى في عام مقابل الين وانخفض مقابل الدولار وسط عدم تيقن بشأن قدرة الحكومة اليونانية على مواجهة أزمتها المالية في حين انتعش مؤشر الدولار.
وكانت أسعار النفط الأمريكي للعقود الآجلة صعدت أكثر من دولار يوم الأربعاء الماضي لتنهي جلسة التعاملات عند 80 دولارا للبرميل مع تراجع الدولار وصعود الأسهم في وول ستريت.
وارتفعت أسعار النفط نحو 10 دولارات للبرميل منذ لامست مستوى منخفضا دون 70 دولارا في الأسبوع الأول من شباط وهي قريبة الآن من الحد الأعلى لنطاق تداولها على مدى العام الماضي.
يذكر أن أسعار النفط ارتفعت أكثر من مرتين مقارنة بأسعاره في كانون الثاني 2009, عندما وصل البرميل إلى 32.70 دولاراً, إلا أن الأسعار مازالت اقل بكثير من أعلى مستوى وصلته على الإطلاق في تموز عام 2008عندما تجاوز البرميل حاجز 147 دولارا.

سيريانيوز

Share