محرك بحث الموقع

راسلنا ..كلماتك تسعدنا

ماهو عدد الأحرف في كلمة (سورية) ضع القيمة في الخانة الأولى ؟
إيميلك
موضوع الرسالة
نص الرسالة




الزعفران يمنع الإصابة بالعمى PDF طباعة البريد الإلكتروني
الكاتب الادارة   
الأحد, 07 فيفري/فبراير 2010 19:43


zafran.jpgأظهرت أبحاث جديدة قدرة الزعفران الذي يعتبر أحد التوابل الغذائية الملونة في المحافظة في البصر و الرؤية الثاقبة.

وأفادت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية أن "الدراسات الجديدة تؤكد قدرة الزعفران على عكس مرض تحلل البقعة الصفراء وهو السبب الأكثر شيوعا لإصابة المسنين بالعمى".

ونقلت الصحيفة عن البروفسور سيلفيا بيستي المشرفة على البحث الجديد في جامعة سيدني قولها اليوم إن "نتائج الأبحاث تشير إلى تحسن 

الرؤية عند المرضى الذين تناولوا حبوبا مستخلصة من مادة الزعفران و تمكنهم من قراءة خطوط صغيرة لم يستطيعوا رؤيتها من قبل مضيفة ان التحسن اختفى بعد توقف المرضى عن تناول هذه الحبوب".

وأوضحت بيستي "أن تركيب مادة الزعفران غريب ومعقد و لم يكتشفه العلماء حتى الآن فهو معروف كمضاد للأكسدة و لكن لم يتمكن أحد من اكتشاف آثاره على البصر" .

وتعتقد بيستي أن الزعفران يؤثر على كمية الدهون المخزنة في العين ما يجعل خلايا الروءية اكثر قساوة ومرونة.

ويأمل الباحثون حاليا في معرفة الجرعة المثالية من حبوب الزعفران واكتشاف قدرته على علاج أمراض العين الوراثية والتي يمكن أن تقود الشخص المصاب إلى العمى.

Comments (0)
شاركنا برأيك
comment form:
تعليق:
LAST_UPDATED2
 

أحدث الأخبار والمقالات

شاركنا على الفيسبوك

Share on FaceBook