الاحمر لون الحب والعشق ..وطريقة للريجيم وانقاص الوزن !

الاحمر لون الحب والعشق ..وهو أيضاً طريقة للريجيم وانقاص الوزن ! حيث وجدت دراسة حديثة أجراها فريق من باحثين ألمان وسويسريين أن "تناول الطعام أو المشروبات في طبق أو كأس أحمر يمكن أن يساعد في انقاص الوزن".
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن "الباحثين وجدوا في الدراسة التي نشرتها مجلة "ابتايت" الدولية، أن "تقديم الوجبات في أطباق حمراء اللون أو تناول المشروبات في أكواب من هذا اللون يخفض من الكمية المستهلكة من الأكل والمشروب بنحو 40 بالمائة".
وأوضح العلماء أن "اللون الأحمر قد يشجع متناولي الطعام على تجنب تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الأساسية، لأن هذا اللون عادة مرتبط بفكرة "الخطر والحظر والممنوع والتوقف"، مشيرين الى أن "هذا يعني أن الحكومة والقيمين على صناعة الطعام بإمكانهم أن يستخدموا الاغلفة الحمراء للأطعمة غير الصحية كنوع من الرادع تجاهها، ويمكنهم ايضاً إستخدام مزيد من اللون الأحمر في الحانات لمنع الأشخاص من شرب الكثير من الكحول".
وقد طلب خلال الدراسة من 41 تلميذاً شرب الشاي في أكواب عليها إشارات حمراء أو زرقاء، فتبيّن انهم شربوا من الأكواب المخططة بالأحمر نسبة أقل بـ 44 بالمائة. وفي الجزء الثاني من الدراسة، أعطي 109 أشخاص كعكا مملحا في أطباق حمراء أو زرقاء أو بيضاء، فتبين أن الذين تناولوا الكعك في الأطباق الحمراء تناولوا كميات أقل.وأوضحت آرسيلا أرينز من جمعية السكري البريطانية، أن "اللون الأحمر ربما يكون بالنسبة لهم نوعاً من التنبيه أو التحذير".

Share